نيجيريا تعوّل على إيغالو وجنوب إفريقيا على المفاجأة

 تنطلق الأربعاء منافسات الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم المقامة في مصر، حيث تعوّل نيجيريا على هدافها أوديون إيغالو لمواصلة التقدّم على حساب جنوب إفريقيا التي أقصت مصر المضيفة. 

حققت نيجيريا شبه مفاجأة في الدور ثمن النهائي بالتغلب على الكاميرون حاملة اللقب 3-2، في مباراة مثيرة بين منتخبين يعدّان من الأكبر على مستوى القارة: منتخب "سوبر إيغلز" ("النسور الممتازة") النيجيري المتوّج ثلاث مرات باللقب آخرها عام 2013، ومنتخب "الأسود غير المروضة" الكاميروني الذي كان يبحث عن الاحتفاظ بلقبه والتتويج للمرة السادسة في تاريخه.

في المقابل، حققت جنوب إفريقيا المفاجأة أمام أنظار 75 ألف مشجع، بتسجيل هدف الفوز على مصر في الدقيقة 85، ما تسبب بصدمة داخل ستاد القاهرة الدولي وخارجه، وصلت مفاعيلها إلى إقالة الجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر وعلى رأسه المدرب المكسيكي خافيير أغيري، وتقدّم رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة وأعضاء مجلس الإدارة باستقالتهم من مناصبهم.

إلى ذلك، تأمل السنغال المرشحة القوية للقب، في أن يقودها نجم ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه إلى الدور نصف النهائي على حساب بنين التي حققت أولى مفاجآت ثمن النهائي، بالتأهل على حساب المغرب.

المقالات

أهداف وملخصات

أهم أخبار الكرة

ما رأيك بالموضوع !