برشلونة يوجع ريال مدريد في الـ"بيرنابيو" مجدداً بعد "صفعة" كأس الملك

على معقل "سانتياغو بيرنابيو"، وقع الهدف الوحيد للمباراة نجم وسط برشلونة الكرواتي إيفان راكيتيتش (26).
وعزّز برشلونة صدارته لليغا برصيد 60 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة مؤقتاً عن وصيفه أتلتيكو مدريد الذي ينزل ضيفاً على ريال سوسييداد الأحد، أمّا ريال مدريد فقد تجمّد رصيده عند 48 نقطة في المركز الثالث.

والملفت أنّ ريال مدريد لأول مرة يخسر في ست مباريات أو أكثر (حسب نتائجه في باقي المباريات) على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في موسم واحد، وهو ما لم يحدث منذ العام 2000، في حين أنّ برشلونة فاز على غريمه العاصمي في 12 مواجهة من آخر 22 كلاسيكو على أرض البيرنابيو في جميع المسابقات ما بين عامي 2005 و2019، كما أصبح الـ"بلاوغرانا" أول فريق في التاريخ يفوز على "الميرنغي" في معقله في ثلاث زيارات متتالية في جميع المسابقات.

جدير بالذكر، أّن هذا الفوز هو الـ 96 لبرشلونة مقابل 95 لريال مدريد، في حين حكم التعادل 51 مباراة وكل ذلك في مجموع 242 مواجهة، في سابقة للفريق الكتالوني الذي تخطى غريمه للمرة الأولى منذ 87 عاماً.

وتفوق "الكتالوني" في المواجهات الأخيرة على غريمه "الملكي"، إذ هزمه خمس مرات في آخر سبع مباريات على أرضه. وهذا الموسم لوحده، سجل برشلونة 10 أهداف في مرمى خصمه مقابل اثنين للملكي، وذلك بعد فوز كاسح في ذهاب الدوري 5-1 أطاح بالمدرب جولن لوبيتيغي وأتى بالأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب الرديف "كاستيا"، هذا الأخير الذي أصبح أول مدرب يفشل بالفوز على برشلونة في أول ثلاث مباريات منذ الهولندي ليو بينهاكر في 1987.

ومن أصل أربع مباريات هذا الموسم، فاز برشلونة ثلاث مرات (مرتان في الدوري ومرة في الكأس) وتعادلا مرة في ذهاب الكأس، علماً أنّ مواجهتهما واردة بدءً من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بحال تخطي برشلونة منافسه أولمبيك ليون الفرنسي وريال مدريد نظيره أياكس أمستردام الهولندي.

أخبار برشلونة

أهم أخبار الكرة

فيديوهات

ما رأيك بالموضوع !