الاتحاد الأوروبي يعاقب جوارديولا وليفربول


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن إيقاف المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، لمدة مباراتين بسبب سلوكه في مباراة الإياب أمام ليفربول، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 2/1 على ملعب "الاتحاد" طرد جوارديولا بين شوطي المباراة بسبب الاعتراض على قرارات الحكم في اللقاء.

كشفت شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، عن إيقاف جوارديولا سيكون لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ لإيقاف المباراة الثانية، حيث سيكون المدرب تحت فترة اختبار من الاتحاد الأوروبي لسلوكه مع الحكام خلال الموسم المقبل.

في سياق متصل، سيدفع ليفربول 20 ألف يورو غرامة اعتداء جماهيره على حافلة مانشستر سيتي قبل مباراة الذهاب ضمن نفس الدور من "تشامبيونز ليج" بالإضافة إلى 9 آلاف يورو أخرى غرامة إشعال الألعاب النارية أمام السيتزنز وروما في الدور نصف النهائي.

وتلقى أيضا فريق زينيت سان بطرسبرج غرامة 65 ألف يورو نظير الهتافات العنصرية، التي رددها بعض جماهيره أمام لايبزيج في الدوري الأوروبي الموسم المنصرم بالإضافة إلى لعب مباراته المقبلة على ملعبه دون جماهير.

الجدير بالذكر أن ليفربول خسر نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد بنتيجة 3/1، كما حقق فريق العاصمة الإسبانية الآخر أتلتيكو لقب الدوري الأوروبي.

أهم الدوريات العالمية

ما رأيك بالموضوع !