بطل مونديال البرازيل يوضح الفارق بين جوارديولا التكتيكي وكلوب الأب


تحدث ماريو جوتزه صانع ألعاب بوروسيا دورتموند والمنتخب الألماني، عن الفارق في التعامل مع الثنائي الإسباني بيب جوارديولا مدربه السابق في بايرن ميونخ، ومواطنه يورجن كلوب خلال تواجده معه في ملعب سيجنال إدونا بارك.

وتوهج جوتزه في نهائيات كأس العالم الماضية بالبرازيل، وسجل هدف فوز منتخب ألمانيا باللقب على حساب الأرجنتين، ولكنه لم يتألق بعدها ليرحل عن بايرن ميونخ، ويعود مجددا لبوروسيا دورتموند فريقه السابق.

وقال جوتزه في حديثه بأحد الأفلام الوثائقيه التي تتناول مسيرته الكروية: "جوارديولا من أفضل المدربين في العالم على المستوي التكتيكي، فهو دائما ما يركز داخل الملعب فقط، ولكنه لا يهتم بحالة اللاعب خارجه".

وأضاف: "لاعبو كرة القدم بشرا، وعلى المدرب أن يجمع بين الجانب التكتيكي في الملعب والعلاقة الإنسانية مع اللاعبين، فالتعامل مع جوارديولا في هذا الجانب كان صعبا، خاصة أنني كنت اتعامل مع كلوب قبلها".

وتابع ماريو: "كلوب كان بالنسبة لي كالأب فهو مختلفا عن جوارديولا".

وأوضح: "عندما قررت مغادرة بايرن ميونخ كان قراري هو العودة لبوروسيا دورتموند، بالرغم من رغبة كلوب في التعاقد معي في ليفربول".

وأتم: "عودتي لدورتموند ليس رفضا للعمل مع كلوب أو التواجد في ليفربول، فأنا أريد التدرب تحت قيادته من جديد إذا جاءت لي الفرصة".

ما رأيك بالموضوع !